غير مصنف

أبواب مقاومه للحريق

تم نشر لائحة الحمايه من الحرائق للمباني في 2007 من قبل وزارة الأشغال العامة والتسوية . حيث تحدد اللائحة المذكورة مبادئ التنظيم والإشراف على التدابير الواجب اتخاذها لتقليل مخاطر الحريق وإطفاء الحرائق المحتملة بأقل الخسائر في الأرواح والممتلكات في المباني والمباني والمنشآت والمؤسسات التي يستخدمها الأشخاص والمنظمات العامة أو الخاصة.

مع هذا النظام ، أصبحت مواد البناء المطلوبة لتكون مقاومة للحريق واختبارات وتصنيفات مقاومة الحريق ضرورية. ومع ذلك ، على الرغم من هذه اللوائح ، لم تتحقق الفائدة المتوقعة بعد. لسوء الحظ ، لا يمكن تتبع عينات المنتجات التي تم اختبارها بواسطة المختبرات ومنظمات الاختبار والتفتيش سواء كانت من نفس النوعية أم لا. هذا الموقف يؤدي إلى منافسة غير عادلة بين الشركات المصنعة.

عمليات الاختبار والإبلاغ وإصدار الشهادات للأبواب التي تعتبر مواد البناء بشكل عام هي كما يلي:

اختبارات مقاومة الحريق وفقًا لمعيار TS EN 1634-1 (TS EN 1634-1 اختبارات مقاومة الحريق والدخان للأبواب ومصاريع الدرفلة والنوافذ المفتوحة وعناصر أجهزة البناء – الجزء 1: اختبار مقاومة الحريق للأبواب ومصاريع الأبواب والنوافذ المفتوحة)إعداد تقرير اختبار مقاومة الحريقتحضير تقرير التصنيف وفقًا لمعيار TS EN 13501-1 (TS EN 13501-1 منتجات البناء والعناصر الهيكلية ، تصنيف الحريق – الجزء 1: التصنيف باستخدام البيانات التي تم الحصول عليها من اختبارات السلوك ضد الحريق)علامة CE وفقًا لمعيار TS EN 16034 (مجموعات الأبواب مناسبة لعبور المشاة والأبواب الصناعية والتجارية وأبواب المرآب والنوافذ المفتوحة – معيار المنتج والأداء والميزات – ميزات مقاومة الحريق و / أو التحكم في الدخانإعداد شهادة التجميع والتفتيش

عند إجراء اختبارات مقاومة الحريق للأبواب ، تشتمل الأبواب المقاومة للحريق على نظام الأبواب بالكامل بما في ذلك الخزانة والجناح وجميع الملحقات. تركيب الباب هو أيضا جزء من هذا النظام. قد تكون الأبواب مصنوعة من الخشب أو مصنوعة من الزجاج أو المعدن أو المواد المركبة. يجب اعتماد المختبر الذي سينفذ اختبارات مقاومة الحريق للأبواب وفقًا لمعيار TS EN ISO / IEC 17025. تحدد هذه المواصفة القياسية المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة. يتم إجراء اختبارات الخبرة للأبواب التي يتم تصنيعها ضد الحريق وفقًا لمعيار TS EN 1634-1.

وفقا للائحة المذكورة أعلاه بشأن الحماية من الحرائق للمباني ، تصنف أبواب النار وفقا لأماكن استخدامها. تم إجراء هذا التصنيف وفقًا لخصائص الباب (E) والعزل (I) وانبعاث الإشعاع (W) للباب. في مرفقات اللائحة ، يتم شرح فترات مقاومة الحريق للأبواب حسب مكان الاستخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى