غير مصنف

التكييف المركزي

إذا كان منزلك كبير وتحتاج تكييف فى أكثر من 3 غرف منه ، فإن التكييف المركزى هو الاختيار المثالى بالنسبة لك. لأنه يوفر فى استهلاك الكهرباء أكثر من تشغيل تكييف لكل غرفة على حدة. بالإضافة إلى توفير تكاليف الصيانة بدلا من صيانة عدة أجهزة سيكون جهاز واحد فقط.

هناك بعض الناس تقول أن ماكينة تغذية التكييف المركزى كبيرة ولن توفر فى استهلاك الطاقة. لكن هذا كان قديما وحاليا تغيرت تلك المسألة. فأغلب الشركات المصنعة أنتجت وحدات التكييف المركزى بتقنية انفرتر. وتتميز تقنية الانفرتر أنها تقوم بتبريد حرارة الغرفة طوال اليوم بحيث يعمل التكييف طوال الوقت فلا يتم إيقافه ويعود للعمل من جديد لأن ذلك يستهلك طاقة أكثر.

الهدوء التام فى التكييف المركزى
بالمقارنة بأجهزة التكييف الاسبليت والشباك والكاسيت ، يعتبر نظام التكييف المركزى هو الأقل فى الضوضاء الصادرة منه أكثر من باقى الأنواع الأخرى وخاصة الاسبليت الذى يصدر عنه أصوات مزعجة فى الوحدة الداخلية.

التحكم الكامل والمرونة فى استخدامه
من ضمن مميزات التكييف المركزى أنه يوفر لك تحكم كامل فى درجة حرارة الغرفة التى تجلس فيها. وهناك بعض الأنواع تتيح لك التحكم فى الحرارة والرطوبة من خلال تطبيق على هاتفك المحمول الذكى إذا لم تكن موجود بالغرفة.

تحكم كامل مع نظام التكييف المركزى المقسم
من ضمن المميزات الرائعة فى هذا التكييف إمكانية تركيب عازل وصمامات بحيث تفصل كل غرفة عن الأخرى فى درجة التبريد. وهذا له مميزات كثيرة جدا مثل توفير الراحة فى كل غرفة على حسب راحة الأفراد الموجودين بها. أيضا توفير استهلاك الطاقة لأنك لن تضطر لدفع فاتورة تبريد المنزل بالكامل فى وقت واحد.

يمكنك ضبط درجة التبريد أثناء الليل على رقم معين تستريح فيه وقت النوم بدون أن تحتاج لتبريد باقى غرف المنزل فى نفس التوقيت بدون داعى. ينطبق هذا الكلام أيضا على الاستخدام التجارى إذا كان لديك مول تجارى أو مقر شركة ستجد أن الأماكن المهمة للتبريد هى المحلات والغرف التى يكون فيها تجمعات بشرية. في حين أن المخازن لن تحتاج لتبريد. وبذلك تكون وفرت بيئة مناسبة للعمل بالنسبة للموظفين والأفراد الموجودين بدون أن تنفق أموال كثيرة على الطاقة المهدورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى