فن

الدراما الصعيديه في رمضان 2022 بجزيرة غمام

تعتبر الدراما الصعيدية واحدة من أهم نوعيات الدراما التي تقدم على شاشات التليفزيون، وعلى مدار تاريخ الدراما المصرية، حققت المسلسلات الصعيدية نجاحات كبيرة وأصبحت هذه الأعمال من الكلاسيكيات، خاصة لما بها من موضوعات وأحداث مشوقة ومثيرة وجذابة للمشاهد، هذا جعل صناع الدراما يحرصون على تقديم الأعمال الصعيدية بشكل مستمر .

في السياق نفسه تشهد دراما رمضان القادم تواجد مسلسل واحد فقط تدور أحداثه في إطار صعيدي وهو “جزيرة غمام”، ليحفظ هذا العام ماء وجه الدراما الصعيدية هذا العام، في ظل عدم وجود هذه النوعية من الأعمال في دراما هذا العام، مقارنة بموسم دراما رمضان من كل عام والذي يشهد تواجد عمل أو عملين ينتميان للدراما الصعيدية.

جدير بالذكر أن مسلسل “جزيرة غمام” تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوى وبطولة طارق لطفى، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولى، محمد جمعة، هبة عبد الغنى، هاجر الشرنوبى، ميار الغيطى، دينا أحمد وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبد العزيز مخيون ووفاء عامر.

وتدور أحداث مسلسل “جزيرة غمام”، في حقبة تاريخية بالعشرينيات أي قبل 100 عام من الآن، وأحداث اجتماعية مصرية قبل 100 عام من الآن، وتدور احداثه في إطار صعيدي ويناقش صراع الأخوة، والمشاكل التي تحدث بيهم.

يذكر أن المسلسل يجمع طارق لطفى وفتحى عبد الوهاب والسيناريست عبد الرحيم كمال للمرة الثانى على التوالي بعدما قدموا في رمضان الماضى مسلسل “القاهرة كابول” إخراج حسام على وشارك في بطولته حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، نور محمود، خالد كمال، حسنى شتا، كريم سرور، يسرا مسعودى، عبد الرحيم حسن، كارولين خليل، معتز هشام، محمود الشرقاوي، مايا طلام، سامح السيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى