غير مصنف

شقق للإيجار في مدينتي

وعلى غرار المدن العالمية تم إطلاق منطقة مدينتي منذ أعوام قليلة مضت، وهو مشروع سكني جديد يقع شرق العاصمة المصرية القاهرة تمّ إنشاؤه من قبل مجموعة طلعت مصطفى العقارية المصرية.

وبمساحة 8000 فدان تم إنشاء هذا المشروع المميز ليتسع أكثر من 120 ألف وحدة سكنية مختلفة وما يقارب الـ 600 ألف نسمة، بالإضافة إلى الخدمات المتنوعة سواء كانت طبية أو تعليمية أو ترفيهية، وغيرها كونها تعتبر امتداداً حضارياً لمدينة القاهرة الجديدة. وقد تمّ وضع 60 مليار جنية مصري كميزانية إجمالية لهذا المشروع.

وقد اشترك في تصميم منطقة مدينتي ثلاث شركات أمريكية عالمية متخصصة في مجال تصميم المدن الجديد، والتي تجمع ما بين العصرية والترفيه والرخاء والكثير من الخدمات التي يتطلبها السكان.

مميزات وخدمات منطقة مدينتي وتأثيرها على العقارات والشقق
تقدم هذه المنطقة للباحثين عن الراحة والرفاهية مجموعة كبيرة من العناصر والمقومات التي تساهم في ذلك، ففيها الفلل والعمارات والشقق ذات الطابع العصري الرائع لمن يبحث عن شقق للبيع أو حتى شقق للايجار في مديننتي على حد سواء، إضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة ومناطق الجولف والفنادق الكبيرة، ومنطقة للألعاب المائية ومراكز التسوّق الحديثة جنباً إلى جنب مع النوادي الرياضية ومحلات السوبر ماركت والمطاعم والكافيهات الراقية.

كما يوجد فيها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخدمات والأنشطة المختلفة مثل المؤسسات التعليمية والمراكز الطبية، وشبكة مواصلات داخلية وخارجية لتسهيل عملية التنقل في المنطقة ومنها وإلى خارجها وغير ذلك من الخدمات.
لقد تم تخطيط مدينتي برؤية عصرية لتلبية احتياجات المجتمع السكني الحديث؛ حيث تمّ تقسيم المناطق السكنية بداخلها إلى مناطق فلل وعمارات وشقق سكنية مقسمة إلى عدة مجموعات، يتوسط كل مجموعة منها مساحات خضراء وحدائق داخلية بين الممرات لضمان مناخ صحي للسكان، بينما تمّ تصميم الشوارع بعيداً عن تلك الممرات والحدائق لضمان الأمان للسكان والأطفال خصوصاً.

وتضم مدينتي على أطرفها الخارجية خدمات ضخمة وجديدة من نوعها لتلبي احتياجات المدينة والمدن المجاورة وحتى القاهرة الكبرى.

جدير بالذكر أن هذا الكمبوند “مدينتي” قريب من الكثير من الأحياء الجديدة، فهي على مقربة من: ياسمين وفرنفلفي التجمع الأول، كما أنها قريبة نسبياً من مناطق أخرى في التجمع الخامس وأكاديمية الشرطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى