غير مصنف

شقق للبيع في الرحاب

مدينة الرحاب هي واحدة من الأحياء السكنية التابعة لمدينة القاهرة الجديدة، وتعد أول مدينة متكاملة يتم إنشائها عن طريق القطاع الخاص في مصر، وكان قرار أو فكرة إنشائها بهدف تخفيف الزحام عن منطقة القاهرة، بالإضافة إلى ذلك أصبحت من المدن الهامة التي تجذب السكان بفضل مستواها المعيشي الجيد وموقعها القريب من الأحياء الأخرى المميزة.

تصل المساحة الإجمالية للمدينة إلى حوالي 10,000 فدان، وتتكون من 10 أحياء تصل مساحة كل واحد منهم إلى 220 فدان، كما أن المدينة تستوعب في الإجمالي حوالي 200,000 نسمة من السكان ومن المتوقع أن تزيد هذه الأعداد مع التوسع العمراني المستمر وإقبال المزيد من الراغبين في السكن إلى المدينة.

تقع في شرق القاهرة على امتداد طريق السويس الصحراوي وتقرب من مصر الجديدة ومدينة نصر، وهي من إنتاج كامل لشركة طلعت مصطفى التي قامت على تطوير عدة مشاريع سكنية ومدن أيضًا مثل مدينتي فضلًا عن الرحاب.

تم تخطيط مساحات المدينة بدقة بحيث عمل المطور على تجنب وجود أي زحامات مع ضرورة توافر المساحات الخضراء والخدمات المختلفة اللازمة في حياة السكان.

يضم مخطط المدينة مساحات مخصصة لعدة خدمات الأساسية منها والترفيهية لتوفير البيئة المناسبة لقاطني المدينة.

سنتناول أهم المدن والمناطق المجاورة للرحاب وكيفية الوصول منها وإليها، وذلك كالآتي:

من رمسيس: هناك عدة طرق للذهاب من رمسيس إلى مدينة الرحاب: بأن تستقل مترو الشهداء إلى المرج الجديدة ثم تركب أتوبيس من أسفل كوبري الدائري إلى الرحاب، أو ركوب ميكروباص من شارع التحرير حتى أول مكرم بمدينة نصر ثم تركب أتوبيس من مكرم إلى الرحاب، أو يمكنك ركوب ميكروباص من شارع الفجالة برمسيس المتجه إلى موقف العاشر ثم أركب ميكروباص من العاشر إلى الرحاب.
من مدينة نصر: يمكنك الركوب من موقف الحي العاشر ميكروباص إلى الرحاب، أو ميني باص من زهراء مدينة نصر يحمل رقم 50 أو 308.
من العباسية: عن طريق المترو المتجه للمرج ثم أنزل محطة سراي القبة ثم أستقل أتوبيس من هناك للرحاب، أو يمكنك ركوب ميني باص رقم 50 من أمام مستشفى الدمرداش أو بالقرب من كوبري العباسية.
من المرج: هناك العديد من الطرق للذهاب من المرج للرحاب أشهرها بأن تركب من المرج للحي العاشر ثم تركب ميكروباص حتى مدينة الرحاب بوابة 6 أو بوابة 12، أو يمكنك الوصول من المرج حتى بوابة 12 بالرحاب عن طريق مواصلات خاصة، أو ركوب أتوبيس رقم 505 من المرج الجديدة مباشرة إلى الرحاب، كما يمكنك الركوب للسلام ومنها يمكنك استقلال مواصلة إلى الرحاب.
ترتبط مدينة الرحاب بشكل عام مع أحياء القاهرة الأخرى عن طريق مدينة نصر المتجه لمصر الجديدة والتجمع الخامس، وكذلك عن طريق القاهرة_السويس الصحراوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى