اخبار

عقوبات أمريكية تستهدف رجال أعمال روس وعائلاتهم وبايدن يدرسها

أعلنت شبكة بلومبرج الأمريكية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ينوي فرض حزمة جديدة من العقوبات تستهدف رجال أعمال روس وأسرهم، يأتي هذا بعد أسبوع من العمليات العسكرية التي تقوم بها روسيا داخل الأراضي الأوكرانية.

ولفتت الشبكة الأمريكية في تقرير لها مساء الخميس إلى أن العقوبات الأمريكية والأوروبية ضد روسيا بدت تؤتي ثمارها ، ونقلت عن خبراء اقتصاد قولهم أن العملة الروسية “الروبل” شهدت أدني وأطول فترة انخفاض في تاريخها منذ عام 2003 بفضل العقوبات.

في السياق نفسه تواصلت العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا لليوم الثامن، بعد تأييد 141 دولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة، بينها مصر، مشروع قرار يدين تلك التحركات وسط معارضة 5 دول وامتناع 35 دولة آخري عن التصويت، في وقت جددت فيه موسكو تأكيدها على أن التحرك العسكري في أوكرانيا جاء تلبية لطلب إدارة إقليم دونباس، وللدفاع عن المدنيين.
وصرح المتحدث اارسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف إن القوات المسلحة الروسية استهداف 1612 منشأة خلال العملية، بما في ذلك 62 موقع تحكم ومركز اتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية، و39 من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس-300، وبوك إم-1 و52 محطة رادار.

 وتابع قائلا أن العملية العسكرية أسفرت حتى الآن عن تدمير 49 طائرة على الأرض و13 طائرة في الجو، و606 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و67 صاروخ، و227 قطعة مدفعية ميدانية ومدافع هاون، و 40 وحدات من المركبات العسكرية الخاصة، و53 طائرة مسيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى