اخبار

للمره الثانيه خلال أسبوع مصر تلغي مناقصة قمح جديده من فرنسا

قررت مصر إلغاء مناقصة جديدة لاستيراد القمح بعد أقل من أسبوع على ألغاء مناقصة أخرى بسبب تبعات الحرب على أوكرانيا وما نتج عنه من زيادة في الأسعار، فضلا عن إحجام الشركات عن التقدم بعروض في ظل هذه الظروف بحسب مصدر مصري مسؤول.

وصرح مصدر المسؤول أن مصر تلقت 3 عروض لاستيراد القمح في المناقصة الجديدة التي طرحتها، يوم السبت، وانتهى موعد تقديم العروض لها اليوم الاثنين.

ووفقا لما قاله المصدر، فإن العروض الثلاثة التي تلقتها هيئة السلع التموينية المصرية، اثنان لاستيراد القمح الفرنسي والثالث لاستيراد القمح الأمريكي.

ويبلغ حجم كل عرض من العروض الثلاثة، وفقا للمصدر، 60 ألف طن، الأول من شركة عرضت استيراد القمح الفرنسي بسعر 389 دولارا للطن، والثاني من شركة عرضت استيراد القمح الفرنسي بسعر 399 دولارا للطن، والثالث من شركة عرضت استيراد القمح الأميركي بسعر 447 دولارا للطن، وكل هذه الأسعار للتسليم على ظهر السفينة.
وحددت هيئة السلع التموينية المصرية أنواع القمح لتي ترغب في شرائها الهيئة وهي “القمح الأميركي الشتوي الأبيض الناعم، القمح الأميركي الشتوي الأحمر الناعم، أو القمح الأميركي الصلب، أو القمح الكندي الناعم، وقمح فرنسي قابل للطحن، قمح أسترالي قياسي ناعم، قمح ألماني قابل للطحن، قمح أرجنتيني صالح للخبز، قمح روسي قابل للطحن، قمح أوكراني قابل للطحن، وقمح روماني قابل للطحن”.

ومن بين الأنواع التي حددتها الهيئة كذلك “قمح بولندي قابل للطحن أو قمح من المنشأ البلغاري، قمح صربي قابل للطحن، قمح مجري قابل للطحن، قمح باراغواني، قابل للطحن، قمح كازاخستاني قابل للطحن أو قمح روسي قابل للطحن رغبة البائع طبقاً لمواصفات الهيئة للقمح الكازاخستاني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى