سياسة

فرض عقوبات جديده علي بوتن من البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أنّ الولايات المتّحدة ستسير مسار الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، وتفرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ووزير خارجيته سيرغي لافروف.

وفي سياق متصل قالت المتحدثة باسم الرئاسة الأميركية جين ساكي للصحافيين، إنّ الولايات المتّحدة تعد أيضاً أنّه إذا حاولت القوات الروسية التي تغزو منذ فجر الخميس أوكرانيا، استهداف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، فإنّ ذلك سيشكّل “عملاً مروّعاً” يترتب عليه نتائج وخيمه في المنطقه .

وصرح ساكي إن منع السفر إلى الولايات المتحدة سيكون “جزءا” من العقوبات التي قررت الولايات المتحدة فرضها على الرئيس الروسي ووزير خارجيته.

وأضافت “أنه عنصر اعتيادي” في العقوبات على شخصيات أجنبية، مكررة أن تفاصيل هذه العقوبات التاريخية على الرئيس الروسي سيتم كشفها في وقت لاحق.

وأشار مصدر مسؤول في البيت الأبيض، في تصريحات له ، إن العقوبات التي من المزمع فرضها على بوتن ولافروف تشمل منع وصولهما إلى حساباتهم بالولايات المتحدة، ومنع التصرف بالأصول إن وجدت.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه، أن العقوبات تشمل منع وصولهما إلى النظام المصرفي العالمي، وتحذير البنوك العالمية من التعامل معهما، ومعاقبة البنوك العالمية في حال استمرت بالتعامل معهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى